2023-02-04

Ta3ma

تعليم التجاره الاكتروني ان شاء موقع الكتروني ناجح, تعلم التسويق الاكتروني ,العملات الرقمي حوله العالم ,اخبار العالم ,مال واعمل

كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

1 min read
كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO. يعتبر محرك البحث الأمثل هو عملية تحسين نوعية وكمية حركة المرور على الشبكة إلى موقع على شبكة الإنترنت أو صفحة ويب من محركات البحث. يستهدف تحسين محركات البحث حركة المرور غير المدفوعة بدلا من حركة المرور المباشرة أو حركة المرور المدفوعة.

كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

كاستراتيجية تسويق عبر الإنترنت ، يبحث تحسين محركات البحث في كيفية عمل محركات البحث ، والخوارزميات المبرمجة بالكمبيوتر التي تملي سلوك محرك البحث ، وما يبحث عنه الأشخاص ، ومصطلحات البحث الفعلية أو الكلمات الرئيسية المكتوبة في محركات البحث ، ومحركات البحث التي يفضلها جمهورهم المستهدف. يتم تنفيذ كبار المسئولين الاقتصاديين لموقع على شبكة الإنترنت سوف تتلقى المزيد من الزوار من محرك بحث عند ترتيب المواقع أعلى في صفحة نتائج محرك البحث.

بدأ مشرفو المواقع وموفرو المحتوى في تحسين مواقع الويب لمحركات البحث في منتصف عام 1990 ، حيث كانت محركات البحث الأولى تقوم بفهرسة الويب المبكر. في البداية ، يحتاج جميع مشرفي المواقع فقط إلى إرسال عنوان الصفحة ، أو عنوان ورل ، إلى محركات مختلفة ، والتي سترسل زاحف الويب للزحف إلى تلك الصفحة ، واستخراج روابط إلى صفحات أخرى منها ، وإرجاع المعلومات الموجودة على الصفحة ليتم فهرستها.

تتضمن العملية عنكبوت محرك بحث يقوم بتنزيل صفحة وتخزينها على خادم محرك بحث خاص. البرنامج الثاني ، المعروف باسم المفهرس ، يستخرج معلومات حول الصفحة ، مثل الكلمات التي تحتوي عليها ، ومكان وجودها ، وأي وزن لكلمات معينة ، وكذلك جميع الروابط التي تحتوي عليها الصفحة.يجب ان يتم وضع كل هذه المعلومات في جدولة للزحف في اي وقت .

كيف اعرف نتائج البحث في جوجل؟

أدرك مالكو مواقع الويب قيمة الترتيب العالي والرؤية في نتائج محرك البحث ، مما خلق فرصة لكل من ممارسي تحسين محركات البحث للقبعة البيضاء والقبعة السوداء. وفقا لمحلل الصناعة داني سوليفان ، فإن عبارة “تحسين محرك البحث” ربما دخلت حيز الاستخدام في عام 1997. ينسب سوليفان الفضل إلى بروس كلاي كواحد من أوائل الأشخاص الذين نشروا المصطلح.

اعتمدت الإصدارات المبكرة من خوارزميات البحث على المعلومات التي قدمها مشرف الموقع مثل العلامة الوصفية للكلمات الرئيسية أو ملفات الفهرس في محركات مثل أليويب. توفر العلامات الوصفية دليلا لمحتوى كل صفحة. ومع ذلك ، فقد وجد أن استخدام البيانات الوصفية لفهرسة الصفحات أقل موثوقية ، لأن اختيار مشرف الموقع للكلمات الرئيسية في العلامة الوصفية يمكن أن يكون تمثيلا غير دقيق للمحتوى الفعلي للموقع.

خلقت البيانات المعيبة في العلامات الوصفية ، مثل تلك التي لم تكن دقيقة أو كاملة أو سمات خاطئة ، إمكانية تحديد الصفحات بشكل غير صحيح في عمليات البحث غير ذات الصلة. كما تلاعب موفرو محتوى الويب ببعض السمات داخل مصدر هتمل للصفحة في محاولة لترتيب جيد في محركات البحث.

بحلول عام 1997 ، أدرك مصممو محركات البحث أن مشرفي المواقع يبذلون جهودا لترتيب جيد في محرك البحث الخاص بهم وأن بعض مشرفي المواقع يتلاعبون بترتيبهم في نتائج البحث عن كيفيات جلب الكلمات الرئيسية  ذات صلة. محركات البحث في وقت مبكر ، مثل ألتافيستا و إنفوسيك ، تعديل الخوارزميات لمنع أصحاب المواقع من التلاعب الترتيب.

كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

كيف يتم تحسين محركات البحث؟

من خلال الاعتماد بشكل كبير على عوامل مثل كثافة الكلمات الرئيسية ، والتي كانت تحت سيطرة مشرف الموقع حصريا ، عانت محركات البحث المبكرة من إساءة استخدام الترتيب والتلاعب به. لتوفير نتائج أفضل لمستخدميها ، كان على محركات البحث التكيف لضمان أن صفحات النتائج الخاصة بهم أظهرت نتائج البحث الأكثر صلة ، بدلا من الصفحات غير ذات الصلة المحشوة بالعديد من الكلمات الرئيسية من قبل مشرفي المواقع عديمي الضمير.

وهذا يعني الابتعاد عن الاعتماد القوي على شدة المصطلح إلى عملية أكثر شمولا لتسجيل الإشارات الدلالية. نظرا لأن نجاح محرك البحث وشعبيته يتحددان من خلال قدرته على إنتاج النتائج الأكثر صلة بأي بحث معين ، فإن الجودة الرديئة أو نتائج البحث غير ذات الصلة يمكن أن تقود المستخدمين إلى العثور على مصادر بحث أخرى. استجابت محركات البحث من خلال تطوير خوارزميات ترتيب أكثر تعقيدا ، مع مراعاة العوامل الإضافية التي كان من الصعب على مشرفي المواقع التلاعب بها.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركات تحسين محركات البحث؟

يمكن للشركات التي تستخدم تقنيات شديدة العدوانية حظر مواقع عملائها على الويب من نتائج البحث. في عام 2005 ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال عن شركة ، قوة المرور ، التي يزعم أنها استخدمت تقنيات عالية المخاطر وفشلت في الكشف عن تلك المخاطر لعملائها.

وذكرت مجلة السلكية أن نفس الشركة دعوى قضائية ضد المدون وكبار المسئولين الاقتصاديين آرون وول للكتابة عن الحظر. وأكد مات كاتز من جوجل في وقت لاحق أن جوجل قد منعت في الواقع قوة المرور وبعض عملائها.
وصلت بعض محركات البحث أيضا إلى صناعة تحسين محركات البحث وهي رعاة وضيوف متكررين في مؤتمرات تحسين محركات البحث والحوار الإلكتروني والندوات.

ما هي أهم الأدوات المستخدمة في مجال السيو؟

بنج أدوات مشرفي المواقع يوفر وسيلة لأصحاب المواقع لتقديم خريطة الموقع ويغذي على شبكة الإنترنت ، ويسمح للمستخدمين لتعيين “معدل الزحف” ، وتتبع حالة مؤشر صفحات الويب.

في عام 2015 ، أفيد أن جوجل تقوم بتطوير وتعزيز البحث المحمول كميزة رئيسية في المنتجات المستقبلية. ردا على ذلك ، بدأت العديد من العلامات التجارية في اتخاذ نهج مختلف لاستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الخاصة بهم.

إرشادات تمثيل النشاط التجاري في جوجل

في عام 1998 ، طور اثنان من طلاب الدراسات العليا في جامعة ستانفورد ، لاري بيج وسيرجي برين ، “باكروب” ، وهو محرك بحث يعتمد على خوارزمية رياضية لتقييم بروز صفحات الويب.

الرقم المحسوب بواسطة الخوارزمية ، رتبة الصفحة ، هو دالة على كمية وقوة الروابط الواردة. ويقدر الموقع احتمال أن صفحة معينة سيتم الوصول إليها من قبل مستخدم ويب الذي يتصفح بشكل عشوائي على شبكة الإنترنت ، بعد وصلات من صفحة واحدة إلى أخرى.

في الواقع ، هذا يعني أن بعض الروابط أقوى من غيرها ، حيث من المرجح أن يتم الوصول إلى صفحة تصنيف الصفحة العلوية بواسطة راكب أمواج ويب عشوائي.

الصفحة وبرين تأسست جوجل في عام 1998. اجتذبت جوجل أتباعا مخلصين بين عدد متزايد من مستخدمي الإنترنت ، الذين يحبون تصميمها البسيط. واعتبرت العوامل خارج الصفحة وكذلك العوامل على الصفحة لتمكين جوجل لتجنب هذا النوع من التلاعب ينظر في محركات البحث التي تعتبر فقط العوامل على الصفحة لترتيبها.

على الرغم من أن الموقع كان أكثر صعوبة في اللعبة ، وأصحاب الموقع قد وضعت بالفعل أدوات بناء الروابط ومخططات للتأثير على محرك البحث إنكتومي ، أثبتت هذه الأساليب لتكون قابلة للتطبيق على قدم المساواة إلى موقع الألعاب.

كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO

كيف أتعرّف على نيّة المستخدم

تركز العديد من المواقع على تبادل الروابط وشرائها وبيعها ، غالبا على نطاق واسع. بعض هذه المخططات ، أو ربط المزارع ، تنطوي على إنشاء الآلاف من المواقع لغرض وحيد من البريد الالكتروني غير المرغوب الارتباط.

بحلول عام 2004 ، أدرجت محركات البحث مجموعة واسعة من العوامل غير المعلنة في خوارزميات الترتيب الخاصة بها لتقليل تأثير التلاعب بالارتباط. في يونيو 2007 ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز شاول هانسيل أن جوجل تصنف المواقع باستخدام أكثر من 200 إشارة مختلفة.

محركات البحث الرائدة, جوجل, بنج, وياهو, لا تكشف عن الخوارزميات التي يستخدمونها لترتيب الصفحات. درس بعض ممارسي تحسين محركات البحث طرقا مختلفة لتحسين محرك البحث وشاركوا آرائهم الشخصية. ممكن أن نوفر كلمات رئيسيه المتعلقة بمحركات البحث معلومات لبحث في محركات الانترنت بشكل سلس .

في عام 2005 ، بدأت جوجل تخصيص نتائج البحث لكل مستخدم. اعتمادا على تاريخهم من عمليات البحث السابقة ، وضعت جوجل نتائج تسجيل الدخول للمستخدمين.

هل أحتاج لتوظيف متخصص في تحسين محركات البحث كي ينجح موقعي الإلكتروني؟

في عام 2007 ، أعلنت جوجل حملة ضد الروابط المدفوعة التي تنقل الموقع. في 15 يونيو 2009 ، كشفت جوجل أنها اتخذت تدابير للتخفيف من آثار نحت الموقع باستخدام ميزة نوفولو على الروابط. أعلن مات كاتز ، وهو مهندس برمجيات معروف في جوجل ، أن جوجل بوت لن يعامل أي روابط نوفولو بنفس الطريقة لمنع مقدمي خدمة كبار المسئولين الاقتصاديين من استخدام نوفولو لنحت الموقع. ونتيجة لهذا التغيير ، أدى استخدام نوفولو إلى تبخر الموقع.

من أجل تجنب ما سبق ، طور مهندسو تحسين محركات البحث تقنيات بديلة تحل محل علامات نوفولويد بجافا سكريبت غير شفاف وبالتالي تسمح بنحت الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، تم اقتراح العديد من الحلول التي تشمل استخدام الإطارات المدمجة والفلاش وجافا سكريبت.

في ديسمبر 2009 ، أعلنت جوجل أنها ستستخدم سجل بحث الويب لجميع مستخدميها من أجل ملء نتائج البحث. في 8 يونيو 2010 تم الإعلان عن نظام فهرسة ويب جديد يسمى جوجل كافيين. مصممة للسماح للمستخدمين العثور على نتائج الأخبار ، وظائف المنتدى ، والمحتويات الأخرى في وقت أقرب بكثير بعد النشر من ذي قبل ، وكان جوجل الكافيين تغيير في الطريقة التي تحديث جوجل مؤشره من أجل جعل الأمور تظهر بشكل أسرع على جوجل من ذي قبل.

وفقا لكاري غرايمز ، مهندس البرمجيات الذي أعلن الكافيين لجوجل ، ” الكافيين يوفر 50 في المئة نتائج أعذب لعمليات البحث على شبكة الإنترنت من آخر مؤشر لدينا…”جوجل الفورية ، البحث في الوقت الحقيقي ، وقدم في أواخر عام 2010 في محاولة لجعل نتائج البحث أكثر في الوقت المناسب وذات الصلة. تاريخيا ، قضى مسؤولو الموقع شهورا أو حتى سنوات في تحسين موقع الويب لزيادة تصنيفات البحث.

مع تزايد شعبية مواقع الشبكات الاجتماعية والمدونات ، قامت المحركات الرائدة بإجراء تغييرات على خوارزمياتها للسماح للمحتوى الجديد بالترتيب بسرعة ضمن نتائج البحث.

اقرا ايضا:

var meta=document.createElement(“meta”);meta.setAttribute(“content”, “تحسين محركات البحث,تصدر محركات البحث,تحسين محركات البحث seo,تحسين محركات البحث لموقعك,كورس تحسين محركات البحث,تصدر نتائج البحث,دورة تحسين محركات البحث,محركات البحث,تصدر نتائج البحث في اليوتيوب,تحسين نتائج محركات البحث,خطوات تحسين محركات البحث,طرق تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث pdf,ودليل تحسين محركات البحث المحلي,أدوات تحسين محركات البحث seo,عملية تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث للمبتدئين,أساسيات تحسين محركات البحث seo”),meta.name=”keywords”,document.getElementsByTagName(“head”)[0].appendChild(meta);