التسويق الالكتروني

كيفية فتح مشروع تجارة إلكتروني ناجح

كيفية فتح مشروع تجارة إلكتروني ناجح.. لقد تغير الزمن ، وزاد عدد الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا أسيادهم في العمل ويتحملون المسؤولية الوحيدة عن مستقبلهم. وهنا ، لعبت الإنترنت دورا كبيرا في المساعدة على تحقيق هذا الهدف ، حيث أن التجارة الإلكترونية هي واحدة من المشاريع التي اكتسبت شعبية كبيرة واعترافا بين الناس.

ومع ذلك ، قد يكون من الصعب معرفة كيفية بدء عمل تجاري إلكتروني ناجح حقا يحقق الربح المطلوب. هناك الكثير من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء. هنا ، يصبح وضع خطة عمل واضحة ضرورة لتحديد الأولويات وتحديد المصادر اللازمة أثناء تطوير خطة المشروع.

كيفية فتح مشروع تجارة إلكتروني ناجح

سنقدم لك اليوم دليلا شاملا ، وهو نهج مبسط وصادق لكيفية فتح مشروع تجاري إلكتروني ناجح ، بالإضافة إلى العديد من النصائح العملية لأولئك الذين يرغبون في فتح متجر عبر الإنترنت واتخاذ خطواتهم الأولى على طريق ريادة الأعمال على الإنترنت.

ما هي عوامل نجاح مشروع التجارة الإلكترونية ، انظر إلى موقع طعمي.

عند طرح هذا السؤال ، ربما تتبادر إلى الذهن العوامل التالية:

  • تصميم ويب ممتاز ومثير للإعجاب.
  • خدمة العملاء الممتازة.
  • صور عالية الجودة لعرض المنتجات.
  • عروض فريدة للبيع.
  • تصفح على موقع الفرصة

ما تعتقد أنه صحيح بلا شك ، بالطبع عليك تقديم خدمة عملاء ممتازة لتحقيق النجاح. تحتاج أيضا إلى موقع ويب جذاب وموثوق لجذب العملاء إليه وتشجيعهم على إكمال عملية الشراء به. ومع ذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن ما يضمن حقا نجاح مشروع التجارة الإلكترونية هو تفاعل كل هذه العوامل مجتمعة.

إن الجمع بين هذه العوامل هو ما سيحرك مشروعك 10 خطوات للأمام ، وليس خطوة واحدة فقط. هذا شيء يفشل العديد من رواد الأعمال الطموحين في تحقيقه ، لذلك نرى كيف ينسون أهم الجوانب ويركزون على إنشاء التصميم المثالي لمتجرهم عبر الإنترنت فقط لإغلاقه بعد بضعة أشهر! المبيعات هي الوقود الرئيسي الذي يغذي متجرك عبر الإنترنت ، لذا يجب أن تكون زيادة المبيعات في قلب خطة مشروعك.

كل الجهود المبذولة لزيادة حركة مرور الويب إلى موقعك من خلال الحملات التسويقية ستزيد حتما من مبيعاتك ، وهذا بدوره سيجلب لك المزيد من الزيارات. وبالمثل ، يجب عليك أولا تحقيق مبيعات جيدة قبل البدء في التفكير في تقديم خدمة عملاء ممتازة ، وقبل اتخاذ قرار بشأن صوت علامتك التجارية الفريدة. تحقيق المبيعات هو الخطوة الأولى لنجاح أي مؤسسة تجارية…إذا لم تتمكن من إجراء مبيعات ، فهذا يعني أنك انتهيت.

الخطوة الأولى في إنشاء مشروع التجارة الإلكترونية:

هي الوقت الذي يكون فيه من الرائع حقا بدء عملك التجاري عبر الإنترنت بالكثير من الأفكار الكبيرة ، ولكن في الواقع من الأفضل أن تضع طموحاتك الكبيرة جانبا في البداية وتركز على الخطوات الأكثر عملية وفعالية في خطة مشروعك. أولا وقبل كل شيء ، كنت في حاجة الى وسيط لبيع منتجاتك على الانترنت.

Opening فتح متجر بسيط على الانترنت على واحدة من منصات التداول المعروفة ، مثل شوبيفي ، هو مناسبة تماما لهذا الغرض. قد يستغرق الأمر أكثر من 30 دقيقة لإكمال هذه العملية على الموقع ، ولكن انتبه دائما إلى مقدار الوقت الذي تقضيه في الحصول عليه started…Do لا تبالغي وتذكر دائما اقتباس ريد هوفمان ، المؤسس المشارك لموقع ينكدين الشهير:

“إذا لم يتم الخلط بينك وبين الإصدار الأول من منتجك ، فهذا يعني أنك أطلقت مشروعك بعد فوات الأوان.”هذا ينطبق أيضا على أعمال التجارة الإلكترونية. السر هو إطلاق مشروعك بسرعة ثم البدء في التفكير في طرق زيادة المبيعات من خلال عملية التسويق الإلكتروني.

مما يمنحك الفرصة لتطوير وتحسين الجوانب الأخرى للمشروع. بمجرد أن تبدأ عملك الخاص ، استخدم القائمة التالية للتأكد من أنك قد أخذت في الاعتبار جميع الجوانب المهمة في عملية إنشاء متجرك عبر الإنترنت: تصفح موقع الفرصة.

ابحث عن المنتج المناسب على موقع طعمه.

ابحث عن المنتج المناسب على موقع طعمه.

إذا كنت جديدا في عالم تعلم كيف تعمل في مجال التجارة الإلكترونية ، فربما تتساءل الآن عن المنتج الأفضل للبيع. في الواقع ، هذه المشكلة هي أكبر عقبة وأكبر سبب يمنع الكثير من الناس من بدء أعمالهم الإلكترونية الخاصة. في الواقع ، يجب أن تكون استراتيجيا في اختيار واحد على الأقل أو أكثر من منتجات الأزياء التي يصعب

العثور عليها في المتاجر التقليدية أو على مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون ، لأن إهمال ذلك واختيار المنتجات العالمية مثل المجوهرات أو الكتب سيؤدي إلى طريق مسدود ، حيث يوجد العديد من الشركات الرائدة والمتاجر عبر الإنترنت التي تخدم العملاء في هذه المنتجات. بدلا من ذلك ، يجب أن تفكر في منتجات محددة تثير اهتمام جمهور معين. جرب ما يلي:

  • انتقل إلى موقع جوجل.
  • قم بعمل قائمة بالمنتجات المحتملة التي قد ترغب في بيعها في متجرك عبر الإنترنت.
  • فكر في المنتجات التي تهمك أو أفراد عائلتك أو أصدقائك.

يمكنك أن تطلب منهم ما قد ترغب في شراء من متجر على شبكة الإنترنت. Instagram Facebook صفحات المبيعات لقي نظرة على مختلف مواقع بيع المنتجات عبر الإنترنت ، مثل بينتيريست, Etsy أو حتى Instagram. يمكن العثور على مصادر الإلهام في كل مكان إذا كنت تبحث جيدا ، ويمكنك دائما التأكد مما إذا كان بيع منتج

معين فكرة جيدة أم لا من خلال البحث عن اتجاهات جوجل. عندما تصل إلى هذه المرحلة، سيكون عليك التفكير في كيفية العثور على مصدر البضائع الخاصة بك ، وهنا قد يكون دروبشيبينغ خيارا قابلا للتطبيق في خطة عمل متجرك عبر الإنترنت.

ما هو إسقاط الشحن؟

ما هو إسقاط الشحن؟

أصبحت إسقاط الشحن نموذجا تجاريا شائعا بشكل متزايد بين رواد الأعمال الطموحين لأنها تنطوي على تكاليف استثمار أولية أقل بكثير من نماذج أعمال التجارة الإلكترونية التقليدية التي تتطلب منك البحث بشكل مستقل عن الموردين وجرد المخزون. الخطر هو أيضا أقل. أما بالنسبة لمبدأ إسقاط الشحن ، فهو كما يلي: أولا تحتاج إلى العثور على مورد للسلع التي تريد بيعها في سوق التجارة الإلكترونية ،

على سبيل المثال ، أوبرلو.

  • لخطوة التالية هي تصدير هذه المنتجات إلى متجرك عبر الإنترنت (دون شرائها أو إرسالها إلى عنوانك الخاص). عندما يشتري شخص ما عنصرا في متجرك ، فإنك تطلب العنصر إلكترونيا من المورد الخاص بك.
  • يقوم المورد بشحن المنتج وإرساله مباشرة إلى العميل. دون المرور من خلالك ، تحصل على نسبة مئوية من الأرباح.

بهذه الطريقة لن تضطر إلى التعامل مع عملية تسليم  المنتجات للعملاء ، وبالتالي سيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على توسيع نطاق عملك من خلال تطوير استراتيجيات التسويق المتاحة على موقع طعمه.

2. ابحث عن شركات التجارة الإلكترونية الأخرى حول تصفحك.

2. ابحث عن شركات التجارة الإلكترونية الأخرى حول تصفحك.

البحث هو عامل مهم لنجاح متجرك على الإنترنت. بمجرد اختيار منتجاتك ، ألق نظرة على الفور على ما يفعله منافسوك. إن معرفة مقدار الجهد والمال الذي تحتاجه للاستثمار في الشركات الناشئة قد يغير دافعك لبيع منتجات معينة ، ويقودك إلى تحديد منتجات أفضل للبيع ، ويمنحك أيضا فهما أعمق لكيفية بدء عمل تجاري صغير ناجح على الإنترنت. فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى التركيز عليها عند إجراء بحث حول منافسيك في التجارة الإلكترونية.

فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى التركيز عليها عند إجراء بحث حول منافسيك في التجارة الإلكترونية:

  • ما هو نموذج أعمالهم.
    هل يبيعون منتجات مختلفة أم يركزون على منتج واحد فقط.
    ما هي منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها لتسويق منتجاتهم. ما هو السوق المستهدف.
    كيف يقومون بتسويق منتجاتهم (الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي وتقنيات تحسين محركات. البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني…الخ.)
    كم تفاعل جمهورهم معهم ومدى ولائهم لهم.

الإجابة على هذه الأسئلة ، سوف تعطي فكرة عامة عن منافسيك وتساعدك على تشكيل وبناء خطة عمل قوية من شأنها أن تضمن لك النجاح الذي تطمح إليه.

الخطوة الثانية: بناء متجرك الإلكتروني.

الخطوة الثانية: بناء متجرك الإلكتروني.

بعد اختيار المنتجات التي تريدها ، بعد إجراء البحث والتحقيق اللازمين حول منافسيك، حان الوقت الآن للبدء فعليا في بناء متجرك الكتروني عبر الإنترنت.

اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة لبنا متجر الكتروني.

اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة لبنا متجر الكتروني.

Choosing اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة مثل شوبيفي يجعل من السهل إعداد متجرك على الإنترنت. توفر هذه المواقع العديد من القوالب الجاهزة للبدء بها ، والتي لا تحتاج إلى فريق برمجة أو تطوير متخصص.

رعاية ما يلي في هذه المسألة:

تأكيد الطلب وعملية الشراء.

تأكيد الطلب وعملية الشراء.

عندما يكون متجرك عبر الإنترنت جاهزا لتلقي الطلبات ، تأكد من تجربة عملية الطلب والشراء للتأكد من أنها تسير بسلاسة ودون أي مشاكل. القضاء على أي خطوات بسيطة قد تطيل عملية الشراء ، والتركيز على طلب المعلومات اللازمة فقط لإتمام الدفع والشحن إلى عنوان العميل.

3-تسويق متجرك ومنتجاتك بطريقة ذكية.

3-تسويق متجرك ومنتجاتك بطريقة ذكية.

بعد فتح متجرك الخاص الاكتروني عبر الإنترنت والاستعداد الكامل لبدء عملية البيع ، حان الوقت للإعلان عن نفسك. ركز على التسويق الإلكتروني لمتجرك بنسبة 200%كل شيء آخر يمكن أن ينتظر حتى تتأكد من أنه يمكنك جذب حركة المرور إلى المتجر والوصول إلى العملاء المحتملين.

السر في التسويق الإلكتروني هو العثور على منصة التسويق المناسبة لمنتج معين ، ومن ثم تطوير استراتيجية التسويق الخاصة بك بحيث تكون تكلفة جذب عميل جديد أقل من سعر البيع للبيع…ثم عليك أن تسعى جاهدة للحفاظ على نفسك في هذه الدورة حيث تنفق أقل مما تكسب كل يوم.

  • نظرا لأن التسويق الإلكتروني يمكن أن يكلف الكثير من المال ، فأنت بحاجة إلى تحديد أسعار مناسبة لمنتجاتك حتى لا تخسر. تذكر: استثمار75 دولار مع مبيعات لا تقل عن77 دولار يجب أن يعيدك إلى الحد الأدنى ، وإلا فإن مشروعك سيكون فاشلا
  • نظرا لأن التسويق الإلكتروني يمكن أن يكلف الكثير من المال ، فأنت بحاجة إلى تحديد أسعار مناسبة لمنتجاتك حتى لا تخسر. تذكر: استثمار75 دولار مع مبيعات لا تقل عن 77 دولار يجب أن يعيدك إلى الحد الأدنى ، وإلا فإن مشروعك سيكون فاشلا.
  • ركز على استراتيجيات التسويق قصيرة المدى في بداية نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وركز على استراتيجيات التسويق التي ستجلب لك مبيعات فورية وتجلب لك الأرباح التي تحتاجها. ما لم يكن لديك ميزانية تسويق كبيرة ، تجنب في هذه المرحلة اللجوء إلى خطط التسويق طويلة الأجل ، مثل تقنيات تحسين محركات البحث أو التسويق عبر البريد الإلكتروني

حاول التسويق المباشر عبر الفيسبوك أو الإعلانات المدفوعة على أدوردس. والتعلم من الآخرين وأساليبهم التسويقية على هذه المنصات أو غيرها من أحدث وسائل التسويق.

كيف يتم نجاح متجرك الاكتروني على الإنترنت.

بعد أن تمكنت من بناء متجرك عبر الإنترنت بنجاح وتمكنت، من خلال استراتيجيات التسويق المناسبة ، من البدء في تحقيق المبيعات والأرباح ، تحتاج الآن إلى الانتقال إلى المرحلة التالية ، وهي نجاح المتجر وزيادة أرباحك. فيما يلي بعض النصائح والخطوات التي ستساعدك على تحقيق ذلك.

يجب ان يوتاح خدمة العملاء.

يجب ان يوتاح خدمة العملاء.

سيتخلى ما يصل إلى 60 ٪ من العملاء الأمريكيين عن مشترياتهم إذا لم يتم الرد على استفساراتهم أو شكاواهم بسرعة. لذلك ، تعد خدمة العملاء الممتازة عاملا مهما في ضمان نجاح عملك على المدى الطويل. لذلك ، تأكد من توفير محتوى الخدمة الذاتية المناسب ، صفحة أسئلة وأجوبة مفصلة.

توفير خدمة الدردشة الفورية لخدمة العملاء ، وتشجيعهم على تقديم التغذية الراجعة وردود الفعل على المنتجات التي يشترونها. وقبل كل شيء ، قم ببناء الثقة المتبادلة مع جمهورك. كل هذه الأشياء ستعطي متجرك عبر الإنترنت دليلا قويا على جودة خدماتك وستخلق لك قاعدة عملاء مخلصين سيعودون دائما إلى متجرك. وتكلفة الاستحواذ التي تقل 5 مرات عن تكلفة جذب عملاء جدد

 تحسين عملية التحويل الموتاح لجميع العملاء.

 تحسين عملية التحويل الموتاح لجميع العملاء.

يمكن لـ 65 ٪ من زوار متجرك عبر الإنترنت المغادرة دون شراء أي منتجات. تخيل كم ستزيد أرباحك إذا تمكنت من حث هذه النسبة على الشراء ، بدلا من فقدانها .

اهتم بتحسين رحلة العميل في متجرك ، وزيادة النسبة المئوية لنسبة التحويل إلى الشراء من خلال.

  • العروض والخصومات لفترة محدودة.
  • تذكير لشراء بريد إلكتروني غير مكتمل للتخلي عن عربة التسوق.
  • حملات إعادة توجيه الإعلانات هي حملات إعادة توجيه تستهدف العملاء الذين زاروا متجرك مسبقا دون شراء أي منتجات.

كيف يتم  تحسين المتجر  الاكتروني عبر الإنترنت.

كيف يتم  تحسين المتجر  الاكتروني عبر الإنترنت.

ضع في اعتبارك أن 40 ٪ من المتسوقين عبر الإنترنت سيخبرون أصدقائهم وعائلاتهم عن تجربة التسوق الخاصة بهم في متجرك. لذلك ، بمجرد وضع أسس متجرك عبر الإنترنت ، يصبح تحسين موقع الويب الخاص بك الخطوة التالية الأكثر أهمية. يرجى ملاحظة ما يلي:

  • زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك.
  • استخدم شريط تنقل سلس بين صفحات الموقع.
  • إنشاء صفحات منتجات جذابة.
  • عرض منتجات مماثلة أو ذات صلة.
  • تأكد من ظهور موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح على شاشات الجوال.
    يحسن وظيفة البحث في المتجر.

يجب ان يكون في إدارة مخزون جيدة.

يجب ان يكون في إدارة مخزون جيدة.

تميل المنتجات الأكثر مبيعا إلى البيع بسرعة، لذلك من الضروري إدارة مخزون منتجك بكفاءة. ابحث دائما عن المنتجات الاكتروني الجديدة التي ستساهم في التدفق المستمر لحركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت. ولا تعتمد فقط على مجموعة محددة من المنتجات للحصول على جميع الأرباح. بدلا من ذلك ، اعرض أحدث المنتجات لعملائك السابقين واختبر شعبية المنتجات الجديدة من خلال اتجاهات جوجل.

اقرا :شروط التجارة الإلكترونية في السعودية؟

عنوان: المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى