التسويق الالكتروني

كيف ابدا التجارة الإلكترونية من الصفر؟

كيف ابدا التجارة الإلكترونية من الصفر,تزايد الطلب على التجارة الإلكترونية ، لدرجة أن المتاجر التجارية التقليدية التي أغلقت مؤقتا مرة أخرى قد لا تعيد فتحها.أعمل في قطاع التجزئة منذ عام 2008.وقد فتحت المتاجر الفعلية ، أطلقت مواقع مربحة والأسواق العلامات التجارية الصغيرة والكبيرة على الانترنت.

يريد الكثير من الناس معرفة كيفية فتح مشروع تجارة إلكتروني ناجح. إذا كان هدفك هو تحقيق ربح سريع ، فأنت بحاجة إلى تغييره ليصبح مشروعا تجاريا مربحا وقابلا للتطوير ومستمرا. يجب أن يكون لديك رؤية طويلة الأجل لبناء الأصول التي تقدم قيمة حقيقية للسوق.

كيف ابدا التجارة الإلكترونية من الصفر؟

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت هو عمل رائع. لكنني رأيت الكثير من شركات التجارة الإلكترونية تكافح من أجل الحصول على قوة جذب. استغرق الأمر مني سنوات لتعلم كل شيء على هذه الصفحة. استخدم المعلومات المقدمة هنا لإنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وحماية نفسك بشكل قانوني ، وتنظيم أموالك ، وتسويق وبيع منتجك وحتى البدء في بناء متجرك.

لا يوجد شيء أكثر جدوى من بدء التجارة الإلكترونية من فراغ ومشاهدة متجرك ينمو.يتطلب بناء نشاط تجاري إلكتروني أكثر من اختيار علامة تجارية وكتابة قوائم المنتجات والبدء في بيع المنتجات عبر الإنترنت. حتى أفضل الأفكار التجارية يمكن أن تفشل إذا لم تجتذب عددا كافيا من الزيارات إلى الموقع.

خطة بحث حول التجارة الإلكترونية.

بدء البحث هو الخطوة الأولى والحاسمة في بدء مقال التجارة الإلكترونية. لا تتصرف على الحدس. تعامل مع نمو متجرك عبر الإنترنت كاستثمار.

لا يوجد هيكل عمل واحد يعمل للجميع. الأعمال القائمة على الخدمات والبرامج ومبيعات المنتجات الرقمية والمنتجات المادية ليست سوى غيض من فيضقبل أن تقرر ما تريد بيعه عبر الإنترنت ، تحتاج إلى فهم نماذج الأعمال المختلفة المتاحة ، لأنها ستؤثر حتما على هيكل عملك.

إذا كنت ترغب في تحقيق ربح دون لمس منتجك ودون استثمار الكثير في البداية ، يمكن أن يكون انخفاض الشحن أو الطباعة المنزلية خيارا ذكيا.إذا كنت ترغب في الحصول على مستودع البضائع الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى استثمار المزيد واعتماد نموذج البيع بالجملة أو التخزين.

هل لديك فكرة عن المنتج المثالي أو المنتج المفضل الذي ترغب في بيعه مع علامتك التجارية, لذا انظر إلى البطاقة البيضاء ثم هناك اشتراكات ، حيث ترعى بعناية واحدة أو مجموعة من المنتجات التي سيتم تسليمها على فترات منتظمة لعملائك.

نموذج أعمال التجارة الإلكترونية الذي يروق لي أكثر من غيره هو تسويق المشاركة لفئة المنتج. يمكنك التحكم في تسويق المحتوى والعلامات التجارية لمنتج معين وتركيز بقية طاقتك على زيادة المبيعات.

أوصي بأن تأخذ وقتك ، وتعلم نماذج الأعمال المختلفة ومقارنتها عقليا. ثم تقرر أي واحد ينسجم أفضل مع موارد التسويق الخاصة بك ونقاط القوة. فكر أيضا في المكان الذي تريد بيعه. كنت تريد أن تبدأ متجر على الانترنت الخاصة بك على شوبيفي أو كنت ترغب في بيع على الأمازون ، وبطبيعة الحال ، يمكنك أن تفعل على حد سواء ، ولكن التسويق marketing التسويق سيكون مختلفا.

بحث عن التجارة الإلكترونية مع المراجع.

أشعر بخيبة أمل كبيرة عندما يرسل لي الناس مواقع التجارة الإلكترونية المليئة بمئات المنتجات وعشرات الفئات دون أدنى مستوى من التركيز.

لذلك بدون ميزانية أندرويد ، يمكن أن تكون أمازون هي التالية بدون ميزانية. لذلك ، تحتاج إلى التخصص في بعض الفئات من أجل إدارة متجرك عبر الإنترنت بشكل مربح.

اختيار مكانة الخاصة بك هو أهم خطوة في فتح عملك على شبكة الإنترنت. ابدأ عملية البحث هذه من خلال تحديد الشركات الناجحة التي تعمل في نفس المجال الذي يهمك.

تأكد من أن المنطقة تنافسية ، فعادة ما يشير غياب المنافسة إلى عدم وجود سوق أيضا. ولكن لا تختار مكانا مزدحما للغاية ، متجاوزا أي شيء تهيمن عليه العلامات التجارية الكبرى. إذا كنت تواجه صعوبات ، فابحث أكثر عما تريد القيام به ، وكلما كنت أكثر تحديدا ، قل التنافس الذي من المحتمل أن تواجهه.

يساعد تحديد مكانتك بدقة أيضا على الاستفادة من حقيقة أن هناك العديد من الفروع المتعلقة بما تفعله. يمكنك العمل مع أصحاب الأعمال في تلك المجالات للترويج المتبادل ، أو أن تصبح (أو تكتسب) شركة تابعة ، وتنمو قاعدة عملائك.

اختر فئة منتج تحتوي على 960كلمة رئيسية على الأقل وركز على مكانة تعمل ويسهل تسويقها على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا تمكنت من الحصول على بعض فرص التسويق المشتركة ، فلن تقلق بشأن إرسال أكبر عدد ممكن من المنتجات ، ولكن لا يزال بإمكانك تحقيق ربح.

من استراتيجيات العرض التسويقي الناجح؟

الآن بعد أن حددت مكانا ونموذج عمل ، يمكنك البدء في البحث عن منتجات للبيع.وقبل أن تفكر في المنتج ، فكر في الشخصيات. لا يمكنك أن تتوقع من الأشخاص شراء منتجك إذا كنت لا تعرف لمن تبيعه.

تعرف على من أنت ما يمثله المتجر من هم عملاؤك المثاليون ، فأنت بحاجة إلى عرض صورة متسقة للعلامة التجارية (رحلة تبدأ باسم علامتك التجارية). شركة البذور العضوية التي بدأت بيع الأسمدة التقليدية لن تستمر طويلا.

Fortunately لحسن الحظ ، الفيسبوك يجعل من السهل بالنسبة لنا للعثور على الجمهور المستهدف على الانترنت. يتيح لك معرفة عدد الأشخاص الذين يمكنك استهدافهم بالضبط. يمكنك أيضا التمرير لأسفل للحصول على أرقام محددة للغاية ومعلومات ديموغرافية مفصلة.

يطلق عليه” الجمهور المستهدف المستهدف ” مصطلح مضحك للغاية ، لكنك ستندهش من معرفة أن معظم رواد الأعمال ليس لديهم فكرة عن عدد الأشخاص في جمهورهم المستهدف عبر الإنترنت. إذا كنت تريد علامة تجارية تستهدف الرياضيين الذين يستمتعون بركوب الدراجات الجبلية ، فقد تضطر إلى التوسع قليلا. لا يمكنك بناء مشروع تجاري إذا كان جمهورك المستهدف هو 230ألف شخص فقط.

بمجرد تحديد الصورة التي تريد عرضها والعميل الذي تريد تقديم خدماتك له ، فقد حان الوقت للتفكير في المنتج. أقترح البدء بمنتج واحد من أجل الاستثمار بشكل أقل في البداية ، وإذا كنت ترغب في تقديم المزيد ، يمكنك اختبار الموقف من خلال التسويق التشاركي.

في مثال شركة البذور العضوية ، يمكنك العثور على المنتجات العضوية الشائعة على أمازون وإنشاء محتوى لإرسال حركة التجارة الإلكترونية إلى تلك المنتجات التابعة. إذا كان العملاء ينجذبون بشدة إلى منتج ما ، فيمكنك التفكير في إنشاء علامتك التجارية الخاصة لهذا المنتج. إذا لم تكن متأكدا بنسبة 200 ٪ مما تريد بيعه ، فيمكنك استخدام التسويق بالعمولة للتحقق من صحة فكرتك.

قبل الاستثمار في المنتج ، قم بتقييمه بعناية. حتى إذا اخترت نموذج دروبشيبينغ ، يجب عليك اختباره بعناية والتعرف على المنتج بنفسك حتى تتمكن من تحديد أي مشاكل محتملة وإعداد رسائل نصية لخدمة العملاء للإجابة على الأسئلة المتداولة.

جزء من التحقق من صحة فكرتك هو تحديد قابليتها للتطبيق. يمكنك العثور على الموردين التي تلبي الأسعار الخاصة بك ماذا يحدث إذا فشل المورد الخاص بك ، هل هناك خطة بديلة.

من استراتيجيات العرض التسويقي الناجح؟

أسماء متاجر إلكترونية فخمة.

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري ناجح ، فأنت بحاجة إلى علامة تجارية مرتبطة بشخصيتك. لذلك ، فإن تحديد شخصيتك يجعل من السهل إنشاء علامة تجارية. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى تجنب ألوان وصور الأطفال إذا كانت الشريحة المستهدفة من منتجك هي سيدات الأعمال.

ولكن قبل إعداد متجرك والدخول في التفاصيل الجوهرية لبناء علامة تجارية ، هناك بعض الخطوات الأساسية التي تحتاج إلى اتخاذها:

  • تسجيل المشروع الخاص بك.
  • اختر اسم نشاط تجاري وقم بتسجيل شركتك. هناك حماية قانونية ومزايا ضريبية للإدراج ، لذلك لا تهمل هذه الخطوة.
  • اختر اسم متجرك
  • لا يجب أن يكون اسم موقعك والاسم القانوني لشركتك هو نفسه ، ولكن الحفاظ عليها متسقة يمكن أن يكون مفيدا. تأكد من أن ما تختاره يناسب مكانتك ، يجب ألا تختار علامتك التجارية في اللحظة الأخيرة.
  • الحصول على تراخيص عملك.

إذا لم تكن على دراية بهذه العملية ، يمكنك العثور على بعض المؤسسات التي توفر لك العديد من الموارد لمساعدتك على البدء ، بما في ذلك بعض الدورات التدريبية حول أساسيات الأعمال الصغيرة. ابحث بنشاط عن الموجهين واستمع إلى نصائحهم. لقد كان أحد أذكى القرارات التي اتخذتها على الإطلاق للعثور على شخص يمكنه أن يريني الطريق الصحيح.

التقدم بطلب للحصول على تراخيص وتصاريح العمللا تمنعك إدارة متجر عبر الإنترنت من الحاجة إلى تراخيص وتصاريح عمل معينة. تحقق في منطقتك لأنواع تراخيص ضريبة المبيعات أو تراخيص الأعمال المنزلية التي قد تحتاجها ، واحصل على موافقتها قبل البدء.ابحث عن البائعين المناسبين.

كبائع عبر الإنترنت للمنتجات ، سيكون لديك الكثير من المنافسة. لذلك ، من مصلحتك أن تجد أفضل جودة وأفضل سعر للمنتجات التي تبيعها أو المواد التي تستخدمها لإنشاء منتجاتك. تسوق حتى تجد البائع الذي تريد القيام بأعمال تجارية معه على المدى الطويل وهذا يشمل برامج التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. فكر في تطوير متجرك من الصفر.

إنشاء الشعار.

لا تقلق كثيرا ، ولكن تأكد من عدم استخدامها من قبل شركة أخرى في مكانتك. لا يجب أن يكون تصميم الشعار أصليا بشكل رهيب.

فكر في التأثيرات المرئية.

النظر بعناية في ألوان العلامة التجارية الخاصة بك والصور التي سوف تستخدمها. إذا كانت لديك ميزانية كافية ، فاستأجر شركة تسويق لإنشاء موجز تصميم لشركتك. يمكنك أيضا إنشاء الخاصة بك في حال لم يكن لديك ما يكفي من المال. مجرد البقاء متسقة وقراءة نصائح التسويق التي سوف تساعدك على تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك.

أسماء متاجر إلكترونية فخمة.

خطة عمل مشروع موقع الكتروني الخاصه بك.

الآن ربما لديك فكرة عظيمة عن ما سيبدو المشروع الخاص بك ، السوق التي تستهدفها ، مكانة المنتج الخاص بك والعلامة التجارية الخاصة بك.

لذلك هذا هو الوقت المناسب لاتخاذ خطوة إلى الوراء قليلا لوضع خطة عمل وتحديد الميزانية الأولية واحتياجات القروض والنفقات الشهرية قبل بدء التجارة الإلكترونية.

دائرة المالية

الجانب الأكثر أهمية في العمل هو الجانب المالي. تعرف على النقطة التي تساوي عندها البدلات التكاليف ، سواء في المبيعات أو في المدة (بالأشهر). أي مشروع حقيقي هو استثمار للموارد ودور الرئيس التنفيذي هو أخذ الموارد وتحويلها إلى عائد.

أنا آسف جدا لرؤية أن العديد من رجال الأعمال لا تأخذ من الوقت للنظر في دخلهم ونفقاتهم. إذا لم تتمكن من حساب هامش الربح الخاص بك ، فسوف تفشل حتما.

تتضمن مرحلة تخطيط الأعمال أيضا حل التفاصيل مثل العمل الجماعي ومصادر المنتجات والخدمات اللوجستية وميزانية التسويق. تأكد من أنك تفهم جميع الموارد المالية المتاحة لك.

إدارة المخزون

يبتعد العديد من رواد الأعمال عن بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت. ليس من الضروري تخزين المنتجات في المرائب من أجل بيعها عبر الإنترنت. يمكنك الاستفادة من مراكز الوفاء للتعامل مع المخزون نيابة عنك.

سفينة السفينة..

سيساعدك برنامج إدارة المخزون في الحفاظ على تنظيم عملك ، خاصة إذا كان مخزونا كبيرا. ولكن أنا لا أوصي به للمبتدئين. يبقيه بسيط عند بدء تشغيل. طلب المنتجات من المصنع وإرسالها مباشرة إلى مركز الشحن.تأكد من حل الخدمات اللوجستية قبل بناء متجرك.الاكتروني عبر الانترنت لا يمكن لأي عمل إلكتروني أن ينجح بدون استراتيجية قوية ، لذا تأكد من أن استراتيجيتك قوية أيضا.

إنشاء متجر الكتروني مجاني.

فقط لتصبح مالكا رسميا لمشروع التجارة الإلكترونية ، ستحتاج إلى تسجيل المتطلبات المذكورة أعلاه لنطاقك وعناوين بريدك الإلكتروني التي قد تكون ذات صلة. ستحتاج أيضا إلى معلومات التصميم المذكورة أعلاه.أيا كان التصميم الذي تختاره ، يجب أن يكون متوافقا أيضا مع برنامج التجارة الإلكترونية الخاص بك.

هناك المئات من منصات عربة التسوق في التجارة الإلكترونية. اختيار برنامج التجارة الإلكترونية المناسب ليس بالأمر السهل. يجب عليك تقييم جوانب مثل سرعة التحميل والميزات والتوافق مع بوابات الدفع المختلفة والتوافق مع هيكل مشروعك ومهارات مطور الويب والميزات الصديقة لمحرك البحث والمزيد بعناية.

الخبير أو الخبير هو” غراب خبير ” أو شركة تطوير باهظة الثمن. لن يكلفك الحصول على نموذج جيد أكثر من 100 دولار ، اعتمادا على عربة التسوق التي تختارها وما يتم تقديمه لك.

فكرة امتلاك العقارات الرقمية الخاصة بك مثيرة للاهتمام بالنسبة لك ، تأكد من أن منصة يمكن أن تتوسع التجارة الإلكترونية معك وتتكامل مع أسواق التجارة الإلكترونية الأكثر شيوعا لزيادة تعرضك.. ستحتاج أيضا إلى إعداد التسويق عبر البريد الإلكتروني والأتمتة.

من المهم إعداد هذا قبل الحصول على حركة مرور الويب. التسويق عبر البريد الإلكتروني ضروري لزيادة التحويلات. تأكد من إعداد القسائم وشكرا لك رسائل البريد الإلكتروني والمبيعات حتى تتمكن من تحويل الزوار إلى مشترين. يجب عليك أيضا التفكير في خدمة العملاء.

ما هي أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين وماذا يعني فن اقتناء العميل؟

أخيرا ، مقال حول كيف  تجذب التجارة الإلكترونية العملاء أبدا. عند اختيار عربة التسوق الخاصة بك ، أخبرتك أن تفكر في الميزات سهلة الاستخدام لمحركات البحث ، حيث يكون لكل محرك خصائصه الخاصة.

انتهت أيام حشو الكلمات الرئيسية في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، لكن تحسين محركات البحث لا يزال حيا وركلا. يجب أن تأخذ في الاعتبار الكلمات الرئيسية وعبارات البحث في كل صفحة من صفحات موقعك ، وفي رؤوس عناوين ورل وفي الحملات الإعلانية. يجب عليك أيضا التفكير في زيادة حركة المرور على الشبكة إلى موقع الويب الخاص بك.

تستثمر أفضل مواقع التجارة الإلكترونية كثيرا في التسويق عبر الإنترنت. إذا لم يكن لديك الأموال ، فمن الأفضل أن يكون لديك القدرة على العمل الجاد. اشترك في النشرات الإخبارية التسويقية أو استمع إلى ملفات بودكاست التسويق الرقمي لتحديث معرفتك بصناعة التسويق الرقمي والحصول على نصائح تسويقية.

خصائص التسويق.

أنت ذاهب لاستخدام المحتوى برعاية, وسائل الاعلام الاجتماعية, الدفع لكل نقرة الإعلان, أو مزيج من الاستراتيجيات, كيف يمكنك التحكم في الحملات التي تدفع حركة المرور إلى متجرك? إذا كان تسويق موقعك يبدو مربكا ، فستحصل على المساعدة

موقعك ليس هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه لجذب حركة المرور. يجب أيضا تضمين المنتج الذي تختاره في ميزانية التسويق الخاصة بك.مهمتك هي لبيع المنتجات ، وليس لتوليد حركة المرور. لبيع المنتجات ، تحتاج إلى التفكير فيما وراء موقعك والبحث عن مجالات التوسع.

ضع اليانصيب الاشتراك على موقع الويب الخاص بك ، بدء حملة وسائل الاعلام الاجتماعية للحصول على المشتركين ، أو تنظيم اليانصيب التي دخول “رسوم” سيكون عنوان البريد الإلكتروني للعميل الخاص بك.

الإهداء هو تكتيك تسويقي مفضل للحصول على حركة المرور والمشتركين بسرعة. هبات لها فائدة إضافية تتمثل في زيادة وجود العلامة التجارية الخاصة بك وضوح المنتجات الخاصة بك. يمنحك إنشاء قائمة بريد إلكتروني مجموعة من العملاء المحتملين للعمل معهم ، مما يجعل عملية البيع أسهل بكثير.

يساعد تزويد المستهلكين بالقسائم والمحتوى عبر البريد الإلكتروني على إبقاء علامتك التجارية في أذهانهم وزيادة المبيعات وتأسيس المصداقية. اجعل رسائل البريد الإلكتروني مثيرة للاهتمام ، واسأل آراء عملائك كثيرا ، بما في ذلك المراجعات. أرسل لهم مشاركات مدونتك الجديدة. من المهم مزج المحتوى المفيد ، وليس فقط إغراقه بعروض المبيعات. الاستجابة بسرعة لخدمة العملاء وقضايا جودة المنتج ، والعمل على بناء العلاقات. لا يوجد تفاعل في المبيعات المتعلقة بالبيع الأول ، ركز دائما على البيع التالي.

تحليل مواقع المنافسين.

انظر كيف وأين تدفق حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تفقد العملاء المتوقعين في مكان معين ، إذا كنت تقود حركة المرور إلى متجرك ولكن لا توجد مبيعات ، فأنت بحاجة إلى إصلاح التسريبات في مسار المبيعات عن طريق تحسين كل صفحة بعناية ومراقبة قوائم منتجاتك عن كثب. استخدام تحليلات جوجل.

لمساعدة في هذه المهمة. هناك أدوات يمكن أن تساعدك في مراقبة وتحسين كل خطوة من خطوات عملية البيع. الاستفادة منها.انظر إلى تسويق الشركاء لزيادة حضور علامتك التجارية من خلال تقديم خيارات تسويق المشاركة.

يمكنك أيضا تقديم المدونين في مجال عملك عينة مجانية من المنتج الخاص بك في مقابل الاستعراضات. إذا كنت تبيع منتجات على أمازون، فإن الطريقة السهلة لكسب احترام وثقة المستهلكين هي طلب التعليقات. قم بتضمين بطاقة مع كل منتج يطلب مراجعة صادقة وقدم معلومات الاتصال لشركتك (البريد الإلكتروني كاف ، إلا إذا كان لديك خط هاتف مخصص لخدمة العملاء.

اقرا ايضان : كيف اعمل في مجال التجارة الالكترونية 2023

اقرا ايضان : شروط التجارة الإلكترونية في السعودية؟

عنوان : المصدر

عنوان : المصدر

عنوان : المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى