2023-02-04

Ta3ma

تعليم التجاره الاكتروني ان شاء موقع الكتروني ناجح, تعلم التسويق الاكتروني ,العملات الرقمي حوله العالم ,اخبار العالم ,مال واعمل

ماهو سر النجاح في التداول – (ليس كما تعتقد

1 min read
ماهو سر النجاح في التداول - (ليس كما تعتقد

أهلا ومرحبا.اليوم أشارك تجربتي في التداول ،ما هو كل شيء عن التداول ، بعض تعقيداته وكيف يجب أن يكون منهجك عند التداول اليومي.لذا ، إذا كان بإمكانك ، تسجيل الإعجاب ، الاشتراك في القنا,والبقاء على قيد الحياة لمشاهدة الفيديو الكامل. المؤشرات الفنية متأخرة بطبيعتها.

لذا لا يمكن الاعتماد عليها بمفردها. يبدأ معظم المتداولين الجدد بالمؤشرات.هذه هي الخطوة الأولى في التداول اليومي.في أول عامين لي في التداول ،لم تكن حركة السعر مهمة بالنسبة لي لأنني كنت أعتمد على مجموعة عشوائية من المؤشرات المتأخرة لاتخاذ القرارات نيابة عني.

ماهو سر النجاح في التداول - (ليس كما تعتقد

سر النجاح في التداول – (ليس كما تعتقد

الحقيقة هي أنني كنت كسولًا ، على أمل أن أعثر على مجموعة سحرية من المؤشرات التي من شأنها أن تجعلني ثريًا. كنت فقط أتخذ قرارات لأن بعض النقاط والخطوط قالت إن الوقت قد حان للشراء أو البيع.

لكن الاعتماد عليها بنسبة 100٪ دون أن تتعلم أولاً كيفية قراءة حركة السعر يعد خطأً فادحًا. لا تفهموني خطأ. أنا لا أقول أن جميع المؤشرات سيئة أوى أن التجار الذين يستخدمونها مخطئون في فعل ذلك.

اقرا ايضأ: سوق العملات الرقمية 2022

مؤشرات التداول

أستخدم أيضًا مؤشرات التداول ، لكن حركة السعر تأتي أولاً. قبل تطبيق أي مؤشر على الرسم البياني ،تحتاج أولاً إلى فهم حركة السعر. حتى إذا كنت تشعر أن المؤشرات هي السبيل للذهاب .

فلا بأس بذلك. فقط تأكد من قضاء بعض الوقت في تعلم كيفية قراءة حركة السعر. ىسيساعدك هذا على المدى الطويل حتى إذا
قررت استخدام إستراتيجية قائمة على المؤشرات.

إذا لم تسمح لك التجارة بالنوم ، فأنت لا تتداول بشكل صحيح. القاعدة البسيطة التي يجب عليك تطبيقها هي التفكير في
نومك.

اقرا ايضأ: الرحالة الرقميون: من هم وكيف تكون واحدا منهم موقع طعمه2022

استراتيجية التداول

إذا كنت قادرًا على إجراء صفقة ، قم بتعيين أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح المناسبة في منصتك ، ثم انتقل إلى وضع السكون ، فهذا هو حجم التداول الذي يناسب ملف تعريف المخاطرة الخاص بك.

ومع ذلك ، إذا وجدت صعوبة في النوم عند إجراء صفقة ، تجد أنك تفكر دائمًا في التجارة أثناء تواجدك بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأنك تشعر بالحاجة إلى التحقق من هاتفك الذكي باستمرار ، فإن التجارة كبيرة جدًا.

اسباب الخساره في التداول

هذا خطأ شائع. عندما يكون الأشخاص حديثي العهد بالتداول ، فإنهم يميلون إلى الشعور بالضغط على مدار اليوم وخاصة عندما تكون الصفقة مفتوحة.أنت بحاجة إلى تقليل تداولك إلى نقطة النوم.

وهي النقطة التي يمكنك عندها إجراء صفقة ، وقبول المخاطرة ، والتمتع بحالة ذهنية هادئة. على الرغم من أهمية مخاطر التداول ، إلا أن مخاطر صحتك العاطفية والعقلية أكثر أهمية.

الطريقة الأولى والأكثر أهمية للتحكم في مستويات التوتر فيما يتعلق بالتداول هي التحكم في أحجام صفقاتك. سوف تجد نفسك أقل توتراً بشكل ملحوظ إذا حافظت على انخفاض نسبتك المئوية في كل صفقة.

اقرا ايضأ: ما هي افضل العملات الرقمية للاستثمار؟

ماهو سر النجاح في التداول - (ليس كما تعتقد

تداول الخيارات الثنائية

شاهد دائمًا أكثر من إطار زمني واحد. تصغير لرؤية الصورة الأكبر.عتبر التداول اليومي بديلاً أكثر خطورة عن الاستثمار التقليدي أو التداول المتأرجح.

عند تداول الأطر الزمنية القصيرة ، لا يكفي مجرد تحليل إطار زمني واحد. أحيانًا يكون هناك القليل من الوقت لالتقاط اللحظة المثالية للدخول ، وإذا تأخرت قليلاً ، فلن تتمكن من الاستفادة من حركة السعر.

إذا رأيت تداولًا جيدًا على مخطط M15 ، فراجع ىكيف يبدو على الرسم البياني لكل ساعة و H4 أيضًا. تصغير لرؤية الصورة الأكبر. في بعض الأحيان ، قد تكون الفرصة أقل وضوحًا على إطار زمني أصغر للرسم البياني وتكون أكثر وضوحًا إذا قمت بالتصغير والنظر إلى الصورة الأكبر، والعكس صحيح.

في بعض الأحيان ، قد تبدو الحركة على الرسم البياني لمدة 10 دقائق مخيفة للغاية ؛ ولكن عند الرجوع إلى الوراء ، يكون الأمر بسيطًا جدًا عند عرضه في إطار زمني يومي. سيساعد.

اقرا ايضأ :من انشطة التجارة الرقمية|ما هي التجارة الإلكترونية الأكثر ربحا

كيف تنجح في مجال التداول

تقييم السوق على أطر زمنية مختلفة في تأكيد الاتجاه واتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل لا تقم أبدًا بأي صفقة ، غير رأيك لسبب
بسيط أو بدون سبب وانزعها إليك تجربة مألوفة.

تقوم بتحليل الرسم البياني لبعض الوقت ، وترى صفقة جيدة ، وتضغط على الزناد ، وتثق في أن تحليلك سيؤتي ثماره ، وبعد 5 دقائق ، عندما تنخفض بضع نقاط ، تغلق مركزك.

عند التداول اليومي ، ستأتي المشاعر من ضوضاء السوق التي تأتي في طريقك. سواء كانت الأسواق في اتجاه صعودي أو هبوطي
، ستشهد الكثير من الضوضاء. ويمكن أن تؤثر الضوضاء على إستراتيجية وقرارات التداول الخاصة بك.

لذلك ، يجب عليك تصفيتها للحفاظ على عواطفك تحت السيطرة. الدرس المستفاد هو أن تمنح صفقاتك دائمًا وقتًا كافيًا لتصبح جيدة. إذا كنت غالبًا ما تنخرط في مخارج عاطفية .

فهذا سيدمر ثقتك فقط ويأكل من أرباحك. هذا لا يعني أنه لا يمكنك تغيير رأيك عندما تظهر معلومات جديدة. إذا تم كسر مستوى الدعم على سبيل المثال .

أو دبوس ضخم أشكال شريط على حجم كبير.

ماهي اخطاء التداول

يجب أخذ كل هذا في الاعتبار في خطتك. اسأل نفسك دائمًا عما إذا كانت قراراتك مدفوعة عاطفياً أو مدعومة بتقنيات أو أساسيات. تعلم كل ما تستطيع عن Kelly Formula.

هذا هو الجواب الرياضي لمدى المخاطرة في التجارة.الحقيقة هي أنه حتى النظام المربح للغاية سوف ينهار إذا كانت مخاطرك كبيرة للغاية.

معيار كيلي هو أداة متقدمة لإدارة الأموال تساعدك على معرفة مقدار الأموال التي يمكنك المخاطرة بها في كل مركز تداول جديد ،
بناءً على مدى نجاحك في التداولات المماثلة في الماضي. يعد حساب معيار Kelly أمرًا بسيطًا نسبيًا ويعتمد على عنصرين أساسيين.

اسباب الخساير في التداول

ماهو سر النجاح في التداول - (ليس كما تعتقد

احتمال النسبة المئوية للفوز باستراتيجية التداول الخاصة بك ونسبة الربح إلى الخسارة. سيساعدك ذلك في الوصول إلى رقم يسمى
نسبة كيلي.

يمنحك هذا دليلاً للنسبة المئوية لحساب التداول الخاص بك وهي الحد الأقصى للمبلغ الذي يجب أن تخاطر به في أي صفقة معينة.

من المحتمل أن تكون صيغة Kelly هي أفضل أداة لإدارة الأموال للحكم على أحجام الصفقات وتحمل المخاطر في التداول. لست بحاجة إلى التجارة.

إذا كان السوق هادئًا أو يتصرف بشكل غريب ، فانتظره. إذا وجدت نفسك تقفز في صفقات منخفضة الإدانة لأنه لا يمكنك العثور على أي شيء أفضل ،

فإن السبب الأكثر ترجيحًا هو أنك بحاجة إلى القيام بمزيد من العمل.اقض وقتًا أقل في النظر إلى الرسوم البيانية والمزيد من الوقت في البحث والقراءة والاختبار الخلفي والتحليل.

إذا كنت تأخذ صفقات أكثر مما تمليه استراتيجيتك ، فهذه علامة تحذير. هذا غالبًا نتيجة الملل أو عدم الانضباط. نظرًا لأن هذه التداولات تحدث خارج خطة التداول الخاصة بك ، فمن غير المرجح أن تؤدي أداءً جيدًا.

اقرا ايضأ:أفضل العملات الرقمية للتخزين 2023 | ما هي هذه العملات

ماهي سر النجاح في التداول

لذا تداول ما تمليه استراتيجيتك. إذا كان السوق هادئًا أو لم تكن شروط الدخول إلى التجارة موجودة ، فانتظر فقط. تأتي فرصة جديدة دائمًا.

ما عليك سوى عدد قليل من الصفقات الكبيرة للحصول على أسبوع أخضر تعلم كيفية تخطيط وتنظيم كل صفقة حتى تعرف ما يجب القيام به في أي احتمال.

تحتاج إلى وضع خطة محددة فيما يتعلق بوقت دخولك الصفقة والخروج منها. حدد الإشارات التي سيكون الضوء الأخضر
للدخول إليها. ضع في اعتبارك ما ستفعله إذا بدأت التجارة تتعارض معك.

ما هو وقف الخسارة الخاص بك؟

  • متى ستخرج إذا لم تسر الأمور كما تريد؟
  • ما المقدار الذي يجب أن تخاطر به من محفظتك في صفقة واحدة؟
  • ماذا ستفعل إذا لم يتحرك السوق وكنت عالقًا في التجارة.
  • ماذا ستفعل عندما تكون في حالة ربح؟

أنت بحاجة إلى تخطيط وتنظيم كل صفقة حتى تعرف ما يجب القيام به في أي سيناريو. يجب أن تكون خطة التداول الخاصة بك معقدة بما يكفي لتكون فعالة ، ولكنها بسيطة بما يكفي لاتخاذ قرارات سريعة.

إذا كان لديك 20 شرطًا يجب تلبيتها والعديد منها ذاتي ، فستجد أنه من الصعب (إن لم يكن من المستحيل) إجراء التداولات فعليًا.

المزيد من الساعات لا يعني المزيد من الربح. يمكن أن يؤدي الجلوس أمام الشاشة لساعات عديدة إلى تناقص العوائد والإرهاق. قد يبدو الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر طوال اليوم ومشاهدة حركة السعر أمرًا ممتعًا ، لكنني وجدت أنه قد يكون أيضًا ضارًا بأدائي.

لا توجد وظيفة أخرى في العالم ستأخذ منك المال من خلال مقايضة وقتك. يمكنك جني آلاف الدولارات في بضع ثوان. ولكن يمكنك أيضًا التداول لمدة 7 ساعات وخسارة الكثير من رأس المال.

لا يهتم السوق بالوقت الذي تستغرقه في التداول. غالبًا ما يكون التداول اليومي فوضويًا ومليئًا بالتوتر. من السهل جدًا أن تفقد قدرتك على التركيز.

كيف تصبح غني عن طريق التداول

يجب أن تكون متحمسًا للغاية للتداول اليومي ولديك إستراتيجية جيدة ، ولكن إذا كنت تفتقر إلى التركيز ، فستواجه مشكلات كبيرة. عند التداول اليومي ، من الضروري أن تتعلم التركيز أثناء تنفيذ التجارة ومراقبة حركة السوق أثناء التداول.

من المفيد أن تتذكر أن التركيز يتطلب طاقة نفسية وأن طاقتك لها حدود.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على تركيزك ، فيجب أن تكون مرتاحًا ومسترخيًا. عادة ما تكون أربع ساعات من التجارة المركزة أو البحث
هي الحد الأقصى لمعظم الناس.

لا تطرف. المزيد من الساعات لا يعني المزيد من الربح. قيمة وقتك. لست مضطرًا لقضاء كل يوم في التداول. لا تترك عملك لتصبح تاجرًا بدوام كامل.

نصائح النجاح في التداول

ماهو سر النجاح في التداول - (ليس كما تعتقد

لا تبدأ بقصد المتاجرة للحصول على دخل منتظم. التداول اليومي ليس شيئًا يجب الاستخفاف به. يستغرق الأمر سنوات من بناء المعرفة والخبرة.

يتم تحفيزي عندما أرى المؤثرين على منصات مختلفة يخبرون الناس بالتخلي عن وظائفهم لتداول الأسهم أو العملات المشفرة يوميًا ، وعرض سياراتهم باهظة الثمن وأسلوب حياتهم الفاخر.

لا يمكنك ببساطة ترك عملك اليومي لبدء التداول. هناك العديد من المتداولين الناجحين ولديهم وظائف بدوام كامل. تذكر ، في التداول ، ليس لديك راتب محدد السوق لا يدين لك بشيء ،

  • قد تتوقف إستراتيجيتك الرابحة عن العمل في غضون عام. وأخطائك لها عواقب وخيمة في التداول.
  • أنت لا تعرف مقدار الأموال التي ستكسبها أو تخسرها قبل أي يوم تداول معين.
  • هذه هي أهم نصيحة يمكنني تقديمها لـ9-5 متداولين.
  • لا تتخلى عن مصدر الدخل الأساسي الخاص بك.
  • بشكل عام ، لا تريد أن تفقد تدفقات الدخل.
  • كلما زادت تدفقات الدخل لديك ،
  • زادت ثباتك.

سيسمح لك استقرار الدخل الأفضل بالتداول بشكل أفضل ، حيث إنك تنظر إلى السوق بأقل ارتباط عاطفي بالمال! احتفظ بعملك لأطول فترة ممكنة بينما تقوم.

تداول العملات الأجنبية

  • ببناء مجموعة مهارات التداول الخاصة بك.
  • لا تتسرع في العملية.
  • لا تصدق أي شيء تقرأه حتى تختبره وتجربه بنفسك.
  • ما كان يعمل قبل عشر سنوات ، في سوق معينة ، قد لا يعمل اليوم.
  • قد لا تعمل الإستراتيجية التي أستخدمها على الإطار الزمني H4 على Tesla بالنسبة لك على مخطط 5 دقائق من Bitcoin.
  • هذا خطأ شائع بين المتداولين الجدد.
  • إنهم لا يفهمون أن الاستراتيجيات المختلفة تعمل في أسواق مختلفة.
  • يمكنك فقط معرفة ما يناسبك من خلال الاختبار والتحليل الصارمين.
  • الاختبار الخلفي هو السلاح الأقل استخدامًا في التداول.
  • يجد العديد من المتداولين أنه أمر ممل وصعب وحتى لا طائل من ورائه.

لكن الاختبار الخلفي يسمح لك بمشاهدة كيفية أداء خطتك نظريًا لو كنت تتداولها خلال الأشهر الماضية. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك بشكل موضوعي تأكيد ما إذا كانت خطة التداول الخاصة بك ستجني الأموال أم لا.

افكاره التداول بالذهب

يشبه الاختبار الخلفي مرآة للواقع. قد يكون لديك أفضل فكرة تداول ، ولكن إذا قمت باختبارها على مدى الأشهر القليلة الماضية ولم تكن مربحة ،

فمن المحتمل ألا تبدأ هذه الإستراتيجية في العمل فجأة الآن. وبالمثل ، إذا توصلت إلى فكرة ذكية تعتقد أنها ربما لا تعمل ، فقد تفاجئ نفسك باكتشافها من خلال اختبار ظهرك أنها تعمل في الواقع.

بالطبع ، الماضي ليس أبدًا مؤشرًا على المستقبل ، أو على الأقل ليس مؤشرًا موثوقًا به باستمرار. ولكن بدون الاختبار الخلفي ، فأنت
تتداول بشكل أعمى.

إذا وجدت قيمة وتعلمت شيئًا جديدًا ، فاترك لنا إعجابًا. بهذه الطريقة سنعرف ما إذا كنت ترغب في مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو مثل هذا.

وتحقق من برنامج الأكاديمية الخاص بنا إذا كنت ترغب في رفع مستوى التداول الخاص بك. حتى المرة القادمة.

var meta=document.createElement(“meta”);meta.setAttribute(“content”, “التداول,تعلم التداول,كيف انجح في التداول,تعليم التداول,النجاح في التداول,الخساره في التداول,اسباب الخساره في التداول,تداول,تداول الخيارات الثنائية,مؤشرات التداول,كيف تنجح في مجال التداول,التداول في الجزائر,الخسائر في التداول,استراتيجية التداول,تداول العملات في السعوديه,سر النجاح في التداول,نصائح النجاح في التداول,اخطاء التداول,اسباب الخساير في التداول,تداول فوركس,احتراف التداول,سر النجاح في التداول – (ليس كما تعتقد, مجموعة البنك الدولي, تداول العملات الأجنبية, التداول بالذهب, تداول الاسهم”),meta.name=”keywords”,document.getElementsByTagName(“head”)[0].appendChild(meta);